15 يوليو 2024
مستشار الإعلام الرقمي عمار محمد شخصية "مؤثر إيجابي" لهذا الأسبوع

حل مستشار الإعلام الرقمي عمار محمد شخصية "مؤثر إيجابي" من أخبار سعادة لهذا الأسبوع.

وكتب "عمار" عبر حسابه على منصة إكس تغريدة إيمانية تشغل الكبير والصغير، ولكن حسمها بكلمات بسيطة، معلقا: "عليك أن تؤمن إيمانًا جازمًا، بأنّ رزقك لن يُخطئ طريقه إليك، ولو وُضِعَت أمامه العراقيل، وحالت من دونه الأسباب، وكان بينك وبينه ألف حجاب، سيصلك أينما كنت، وستناله رغمًا عن كل شيء, فما هو مكتوب ومُقدّر لك سيأتيك: "وإذا أراد الله إتمام حاجةٍ أتتك على سفرٍ وأنت مقيمُ".

ويحرص مستشار الإعلام الرقمي على توجيه النصائح الحياتية والاجتماعية وكذلك التقنية الخاصة بالتحديد بالذكاء الاصطناعي وأدواته عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كان آخرها مسترشدا بمثال يعبر عن مفهوم التسويق: استثمار الفرصة.. خلال بطولة كوبا أمريكا قام لاعب الأرجنتين "نيكو غونزاليس" بإمساك قدم أحد لاعبي تشيلي، فريق التسويق في شركة نايكي شاهد الأمر من منظور مختلف فقرروا أخذ الصورة ووضعوها في إعلان مع عبارة: الجميع يريدها، احصل عليها من موقعنا".

كما يوجه "عمار" متابعيه عبر فيديوهات قصيرة تتضمن أفكارا عن التسويق والتقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي في هذا الشأن.

وعبر حسابه، حكى "عمار" رحلته في احتراف أدوات الإعلام الرقمي، ليصبح مستشارا ومن أقوى 10 مؤثرين في الإعلام الاجتماعي بالشرق الأوسط.

وكتب "عمار": رحلتي في عالم التسويق الرقمي: من هاوٍ إلى خبير لطالما شغفتني عوالم التكنولوجيا والإنترنت، فكنت أمضي ساعات طويلة أتصفح المواقع الإلكترونية وأتفاعل مع منصات التواصل الاجتماعي. لم أكن أدرك حينها أن هذا الشغف سيتحول إلى مسار مهني ناجح في مجال التسويق الرقمي.

وواصل "عمار": بدأت رحلتي بخطوات خجولة، حيث قمت بإنشاء مدونة شخصية لمشاركة أفكاري واهتماماتي. سرعان ما نمت قاعدة متابعيني، واكتسبت مهارات أساسية في كتابة المحتوى وجذب الجمهور. مع ازدياد خبرتي، بدأت بتقديم خدماتي كمسوق مستقل، وساعدتُ العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة على تعزيز تواجدها الرقمي وتحقيق أهدافها التسويقية.

وتابع: واجهتُ خلال مسيرتي العديد من التحديات، كان أبرزها مواكبة التطورات المتسارعة في عالم التسويق الرقمي. لكنني لم أستسلم أبدًا، بل حرصتُ على المشاركة في الدورات التدريبية وورش العمل، واكتساب مهارات جديدة. مع مرور الوقت، اكتسبتُ سمعة طيبة كخبير في مجال التسويق الرقمي، وبدأتُ بتقديم محاضرات ودورات تدريبية. شعرتُ بسعادة غامرة عندما أرى شغف المتدربين وهم يتعلمون مهارات جديدة واكتساب خبرات قيّمة في هذا المجال. أثناء مسيرتي، واجهتُ موقفًا حاسمًا شكّل نقطة تحول في حياتي المهنية.

وأوضح: تواصلت معي شركة ناشئة لديها فكرة مبتكرة لمنتج جديد، لكنها واجهت صعوبة في الوصول إلى جمهورها المستهدف. عرضتُ عليهم خدماتي التسويقية، ووضعتُ خطة تسويقية متكاملة شملت محتوى إبداعيًا وإعلانات مستهدفة وتفاعلًا فعالًا على مواقع التواصل الاجتماعي. حققت حملتنا التسويقية نجاحًا هائلاً، حيث زاد الوعي بالعلامة التجارية للمنتج بشكل كبير، وارتفع عدد المبيعات بشكل ملحوظ. ساعدني هذا الإنجاز على اكتساب ثقة عملاء جدد وتعزيز سمعتي كخبير في مجال التسويق الرقمي.

وأكد مستشار الإعلام الرقمي أن ما تعلمه من رحلته هو التعلم المستمر، معلقا التعلم المستمر: يتغير عالم التسويق الرقمي بسرعة، لذلك من الضروري مواكبة التطورات الجديدة واكتساب مهارات جديدة بشكل مستمر. الشغف والمثابرة: لا بد من امتلاك شغف حقيقي بهذا المجال، والمثابرة على مواجهة التحديات لتحقيق النجاح. الإبداع والابتكار: يحتاج هذا المجال إلى أفكار إبداعية وحلول مبتكرة لجذب انتباه الجمهور وتحقيق الأهداف التسويقية. التواصل الفعال: من المهم التواصل بشكل فعال مع العملاء والجمهور المستهدف لبناء علاقات قوية وتحقيق ثقتهم. المساهمة في المجتمع.

وواصل: أشعر بسعادة غامرة عندما أشارك خبرتي مع الآخرين وأساعدهم على النجاح في هذا المجال. رسالتي إلى رواد الأعمال والمسوقين: لا تخافوا من التحديات، وكونوا على ثقة بقدراتكم. اتّبعوا شغفكم، واكتسبوا المعرفة والمهارات اللازمة، وكونوا مبدعين في أفكاركم. تذكروا أن النجاح في مجال التسويق الرقمي يتطلب العمل الجاد والمثابرة، لكن النتائج التي ستحصلون عليها تستحق كل العناء.

واختتم "عمار" سرد قصته: وأخيرًا، أود أن أشكر جميع من ساندني ودعمني خلال مسيرتي المهنية. أشكر والداي وأصدقائي على إيمانهم بي، وأشكر جميع العملاء الذين وثقوا بي وقدموا لي الفرصة لإثبات قدراتي. معًا، يمكننا بناء مستقبل باهر للتسويق الرقمي في عالمنا العربي.

و"عمار محمد" هو خبير في مجال الإعلام الاجتماعي، أدار مجموعة من مشاريع الإعلام الاجتماعي في شبكة الجزيرة الإعلامية، وجرى تصنيفه ضمن أقوى 10 مؤثرين بالإعلام الاجتماعي في الشرق الأوسط. ويعتبر عمار أحد أهم مؤسسي مبادرة "تغريدات" لدعم المحتوى الرقمي باللغة العربية على الإنترنت.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE