2 مايو 2024
بعد قرار إزالتها أمام المغامرين.. معلومات غريبة عن "سلالم الجنة" في هاواي

في خطوة مخيبة لآمال المغامرين والمحبين لسياحة المغامرات الجبلية، أعلنت مدينة هونولولو التابعة لهاواي عن خطتها للبدء في هدم "سلالم الجنة" أو "سلالم هايكو" والتي نالت شهرة واسعة وإقبال كثيف أمام المتنزهين وهواة التصوير  الذين يريدون القضاء على مخاوفهم.

وأعلن عمدة هونولولو، ريك بلانجياردي، اليوم، أن المقاولين بدأوا التقييمات قبل بدء أعمال الهدم خلال أبريل 2024، إذ يستعد طاقم مختص لهدم 4000 درجة.

ويستعرض أخبار سعادة معلومات عن "سلالم الجنة" أو "سلالم هايكو" عبر النقاط التالية:

  • أوضح بيان صادر عن المدينة أنه جرى إصدار قرار الهدم للسلامة العامة ووقف التعدي غير القانوني على الدرج والجيران القريبين الذين تعاملوا مع عقود من الإزعاج والاضطرابات.
  • يأتي إزالة السلالم للحفاظ على الجمال الطبيعي وحالة المنطقة وتحسن جودة المباني وتوفير السكينة لسكان الحي.
  • كان قد يلتقط صناع المحتوى على "يوتيوب" و"تيك توك"، صورا وهم يتسلقون ويصعدون السلالم إلى جانب الباحثين عن الإثارة، وغيرهم من السياح في الوصول إلى السلالم.
  • سيستغرق عمل الإزالة 6 أشهر على الأقل وبتكلفة 2.5 مليون دولار، وفقًا لما أوضحه مكتب رئيس البلدية.
  • يشار إلى أنه دفعت البلدية ما يقرب من 900 ألف دولار لإصلاحها في عام 2003، إلا أن السلالم ظلت مغلقة منذ ذلك الحين، وتدهورت تدريجيًا خلال 21 عامًا منذ ذلك الحين.
  • قالت إدارة الإطفاء في هونولولو إنها أنقذت أكثر من 118 شخصًا من الموت بين عامي 2010 و2022.

يشار إلى أنه أكدت البلدية في وقت سابق أن هذا القرار الذي اتخذ كان مبنيًا على احترامنا للأشخاص الذين يعيشون بالقرب من مدخل الدرج وحوله، واحترامنا لأرضنا، ومستقبل، وتاريخ ثقافة مجتمع الهايكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE