15 مايو 2024
درس طب الطيران ومارس الموسيقى.. طبيب مصري تخصص في مجال علمي نادر

حكى الدكتور أحمد علي مصطفى، استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان المصري، قصة تخصصه في مجال علمي نادر، وقال إنه التحق بالقوات الجوية المصرية بمجال الطب النفسي فور التخرج ليتخصص بعدها في مجال طب الطيران وعلوم الفضاء.

وأضاف الدكتور مصطفى أنه حصل على درجة الماجستير في مجال طب الطيران وعلوم الفضاء، موضحا أنه تخصص نادر تدرج فيه بمناصب مختلفة حتى توليه رئاسة قسم النفسية والعصبية ببعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في السودان.

وأوضح "مصطفى" أن العمل في مجال الطب النفسي يؤثر تأثيرا سلبيا وضغوط شديدة على الإنسان لأنه تخصص به قسوة كبيرة لما يتعرض الطبيب من مشكلات وضغوط متتالية من قبل تفاعله مع المرضى. 

ولفت إلى أنه لجأ إلى تعلم عزف الجيتار والعود لدعمه ومساعدته في تخطي تلك الضغوط النفسية التي يتعرض لها بشكل يومي، مؤكدا أن ممارسة تلك الهواية أثرت بشكل إيجابي وأصبح مجال الطب النفسي مجالا حيويا لمساعدة المرضى على التكيف على التحديات والصعوبات.

وأكد الدكتور مصطفى أن مهمة الطبيب النفسي تتمثل في توجيه الرعاية والاحتواء لجميع المرضى الذين يترددون إليه بشكل مستمر حتى يجرى تحقيق معيار الاطمئنان في العلاقة بين الطرفين، موجها بضرورة تناول العلاجات والأدوية المخصصة بشكل منتظم حتى يستطيعوا إجراء التماثل السريع للشفاء تماما.

شاهد القصة كاملة عبر قناتنا على يوتيوب:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE