14 مايو 2024
أخبار سعادة تبارك "فضيلة المعيني" أول امرأة تترأس جمعية الصحفيين الإماراتية

تبارك أخبار سعادة الكاتبة الصحفية "فضيلة المعيني" أول امرأة تترأس جمعية الصحفيين الإماراتية منذ تأسيسها في عام 2000.

حيث عقد مجلس الإدارة الجديد لجمعية الصحفيين الإماراتية اجتماعه الأول بمقرها في دبي، اليوم، وجرى خلاله انتخاب فضيلة المعيني رئيسة للجمعية بالإجماع، لتكون بذلك أول امرأة تترأس الجمعية منذ تأسيسها في عام 2000.

ويستعرض أخبار سعادة عبر النقاط التالية أهم المحطات في حياة فضيلة المعيني:

عرفت الكاتبة والإعلامية الإماراتية فضيلة المعيني، أنها مارست مهنة المتاعب في وقت مبكر، وعرفت بكتاباتها المتزنة لتناقش قضايا الوطن والمجتمع الإماراتي.

تحكي الكاتبة الإماراتية أنها تتلمذت على يد الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي التي أمضت حياتها العملية في الميدان التربوي، وتقول العيني بدأت أن ترى اسمها "فضيلة" مميزا عندما كانت تقرأه في الصحف ومنبر القراء في المرحلة المدرسية، كما كانت تحب اللغتي العربية والإنجليزية في الوقت الذي يحب زملاءها في المدرسة العلوم والرياضيات.

وتضيف أنها فضلت دراسة وخوض المجال الإعلامي والصحفي حلال مراحل الجامعة الأكاديمية حتى وبعد التخرج؛ تدرجت بمناصب صحفية عديدة، حيث شغلت "المعيني" صحفية بمؤسسات الخليج والبيان وإنتاج كل فنون العمل الصحفي، منذ انطلاقتها الأولى في 31 مايو 2011  بأبوظبي ودعمها الصحفي للقضايا الوطنية.

وكان لـ"المعيني" الكثير من الأعمدة اليومية والأسبوعية التي تهم قضايا المجتمع الإماراتي من قضايا المواطنين والزواج والطلاق والأحوال الشخصية.

كما تولت مسؤوليات متدرجة بمؤسسة دبي للإعلام، ومن ثم نائبا لرئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتيين، كما أنها مثلت لجنة حريات الصحفيين في موريتانيا لعام 2018.

أكدت "المعيني" في لقاءات تلفزيونية أن هناك عدة مقومات لا بد من توافرها لنجاح العمل الصحفي حيث توافر المبادرة والشغف والرغبة في تحقيق وتجاوز التحديات الصحفية بكل أشكالها.

وأشارت خلال لقاءها في  البرنامج الحواري "حكايتي" الذي جرى عرضه تلفزيون الشارقة، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، أنها تعشق التراب المصري والأكلات المصرية، وكذلك العمل مع الصحفيين بمختلف البلدان العربية.

نالت تكريمات عديدة محلية ودولية، حيث كرمتها أسرة منظومة الولاء والانتماء والمرفوعة إلى مقام الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة السابق.

من جانبها وجهت فضيلة المعيني الشكر لأعضاء المجلس الجديد، ولمجلس الإدارة السابق بقيادة محمد الحمادي، على جهوده خلال سنواته الثلاث الماضية لما قدمه من جهد وعمل دؤوب خلال الدورة الماضية.

كما وجهت الشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية على المشاركة والتفاعل والحضور اللافت دعماً لزملائهم المترشحين في انتخابات جمعية الصحفيين الإماراتية، خلال أمسية سادها الود وأجواء انتخابية رائعة، عبرت عن الوعي الكبير الذي يتحلى به الصحفيون أهل الكلمة والرأي.

وأكدت رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية، أن المجلس الجديد سيواصل العمل من أجل خدمة الصحافة والصحافيين في الإمارات، وتحقيق ما يصبو إليه الزملاء من دور وائد وفاعل للجمعية.

ودعت أعضاء الجمعية إلى تعزيز مشاركتهم ودعمهم لأنشطة وفعاليات الجمعية، والمساهمة بآرائهم ومقترحاتهم للعمل معا من أجل الارتقاء بمهنة الصحافة والإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE