5 مايو 2024
المستشار عماد سعد يكتب لـ"أخبار سعادة": التركيز على المناخ من أجل كوكب تَعُمُه السعادة.

التركيز على المناخ من أجل كوكب تَعُمُه السعادة

 

بقلم المستشار عماد سعد

خبير الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، رئيس شبكة بيئة أبوظبي

abudhabienv@gmail.com

 

بمناسبة اليوم الدولي للسعادة، والذي يحتفل به العالم في العشرين من شهر مارس/آذار كل عام، دعت الأمم المتحدة إلى التركيز على العمل المناخي من أجل كوكب تعُمُه السعادة. لكن ما هو اليوم الدولي للسعادة؟ فمنذ 2013، لم تزل الأمم المتحدة تحتفي باليوم الدولي للسعادة على اعتبار أنه سبيل للاعتراف بأهمية السعادة في حياة الناس في كل أنحاء العالم. وفي عام 2015 دشنت الأمم المتحدة 17 هدفاً للتنمية المستدامة يُراد منها إنهاء الفقر وخفض درجات التفاوت والتباين وحماية الكوكب وهذه تمثل في مجملها جوانب رئيسية يمكنها أن تؤدي إلى الرفاه والسعادة.

ونحن في دولة الإمارات العربية المتحدة نحتفل بهذا اليوم على غرار باقي دول العالم لكن على طريقتنا الخاصة، حيث أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الميثاق الوطني للسعادة والايجابية أعرب فيه أن حكومة دولة الامارات العربية المتحدة تؤمن بأن تحقيق السعادة هو هدف انساني أساسي ومطمح لكافة الشعوب، وأنها تمثل نهج شامل تجاه التنمية والرفاه وهي السبيل نحو عالم أفضل. فالسعادة بدولة الإمارات هي الغاية الأسمى لعمل حكومة دولة الامارات، التي تلتزم على الدوام، من خلال سياستها العليا وخطط ومشاريع وخدمات جميع الجهات، على تهيئة البيئة المناسبة لسعادة الفرد والأسرة والمجتمع، وترسخ الايجابية كقيمة أساسية فيهم. مما يمكنهم من تحقيق ذواتهم واحلاهم وطموحاتهم.

وتعمل حكومة دولة الإمارات على قياس السعادة وتحرص على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئة الشاملة والمستدامة بما يحقق سعادة ورفاه الأجيال الحالية والقادمة، كما تعمل على ترسيخ ثقافة السعادة والإيجابية كأسلوب حياة في الدولة، بما يتناسب مع طموحات مجتمع دولة الإمارات وتطلعاته وعاداته وثقافته، وذلك بالتكامل مع مختلف المؤسسات الحكومية والمجتمعية والخاصة.

ويتحلى مواطنو دولة الإمارات والمقيمون على أرضها بقيم ايجابية رفيعة، ويسعون باستمرار لاختيار السعادة وتحقيقها في حياتهم وحياة أسرهم ومؤسساتهم، وهم يدفعون بهذه الروح عجلة التنمية الاقتصادية والرقي الاجتماعي والثقافي ويبرزون كمثال يحتذى به للإنسان السعيد والايجابي على مستوى العالم.

كما تطمح حكومة دولة الإمارات أن تلعب دوراً رئيسياً في الجهود الدولية لتحقيق السعادة والإيجابية، وأن تكون مركزاً ووجهة عالمية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE