تمكنت الطالبة بكلية الطب في "جامعة الملك سعود، ريناد حسين، من الفوز بكأس المنظمة العالمية للملكية الفكرية، كأفضل مخترعة على مستوى العالم في عام 2020، كما حصلت على الجائزة الذهبية في أولمبياد كوريا الدولي كأفضل اختراع على مستوى العالم 2020، بعدما قدمت اختراع يسمح لنحو 466 مليون أصم حول العالم بقيادة السيارات على المستوى الدولي.
وخلال مقابلة مع قناة "الإخبارية" السعودية تحدثت ريناد حسين، عن اختراعها الأخير، مشيرة إلى أن بعض الدول تمنع الصم من القيادة، وهو ما دفعها للتفكير في وضع حل لهذه المشكلة.
وتابعت: "يتمثل الحل في التوصل إلى مستشعرات صوتية تتولى ترجمة الأصوات الخارجية وترسلها إلى قائد المركبة عبر شاشة، ومن خلالها يمكن للأصم التعرف على الأصوات المحيطة به".