5 مايو 2024
"إيمان الصفاقسي"  أم كرمها "محمد بن زايد" خلال حفل جائزة أبوظبي‬ بعد إنقاذها 8 أشخاص

كتبت - نرمين عصام الدين:

بعد دورها البطولي والمنقذ تساوت فيها بدور الرجال وتفوقت، ساعدت فيه أشخاصاً خلال حريق بمبنى سكني بالخالدية وتعرضت لإصابة بالغة، كرم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الأم التونسية إيمان الصفاقسي خلال حفل جائزة أبوظبي‬ تقديرا لهذا الدور البطولي في إنقاذ عدد من الأرواح.

وحلت "إيمان الصفاقسي" الشخصية الإنسانية من أخبار سعادة لهذا الأسبوع تقديرا لدورها الإنساني في المقام الأول وتكريما لسيرتها الطيبة بين أبناء مجتمع الإمارات والمجتمع العربي.

ويرجع سبب تكريمها إلى عمل بطولي استطاعت من خلاله، تقديم المساعدة لنحو 8 أشخاص خلال حادث في العاصمة الإماراتية أبو ظبي عام 2022.

القصة بدأت عندما كشفت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث، في 23 مايو 2022، عن نشوب حريق في إحدي البنايات السكنية بمنطقة الخالدية في إمارة أبو ظبي، الذي تسبب في تدمير جزء كبير من المبنى.

وبدورها قدمت "الصفاقسي" الدعم الفوري والمساعدة، لتستغل خبرتها في الإسعافات الأولية، واستطاعت إنقاذ حياة 8 أشخاص على الفور، حيث تزامنت الواقعة مع قدومها من تونس لتستقر بالعيش مع زوجها سامي المسعودي، الذي يعمل في أبوظبي ولديها طفلان عمراهما الآن 10 سنوات و5 سنوات.

وحكت "الصفاقسي" على هامش تكريمها؛ قصتها البطولية حيث كانت وقتها متواجدة في منزلها، ووقع حريق في مبنى مجاور، وسمعت صوت انفجار أسفل البناية وكان طفلاها في المدرسة والروضة، لتنزل على الفور  إلى أسفل البناية مع المساعدة لها لتدخل إلى مكان الحريق وتساعد أشخاص كانوا في موقع الحادث مستعينة بخبرتها في الإسعافات الأولية.

وكانت قد نجحت "الصفاقسي" في هذا الوقت في إنقاذ المتضررين وإبعادهم بشكل كامل عن مكان الحادث بل وتزويدهم بالماء لتفادي الاختناق. ولكنفي أثناء تلك العملية التي قد لا تتعدى دقائق، حدث انفجار آخر في موقع الحريق وأصيبت بكسر في الحوض وإصابة الأعصاب المغذية للأطراف السفلية.

وأضافت "الصفاقسي" أنه على الفور جرى نقلها إلى مستشفى خليفة بن زايد في أبوظبي وخضوعها لعملية جراحية استغرقت 9 ساعات، ونقل 20 وحدة دم لها.

واستمع الشيخ محمد بن زايد إلى قصتها خلال تكريم سموه لها، حيث ظهر رئيس الإمارات، وهو يستمع إليها مبتسمًا، الأمر الذي أثار إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بتقديره الشخصي والمجتمعي لدورها البطولي والإنساني في إنقاذ حياة الأشخاص.

وعبرت "الصفاقسي" عن سعادتها البالغة بهذا التكريم، وبما فعلته لمساعدة وإنقاذ حياة الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكترونى

كل التعليقات

طلبات الخدمات
تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة لصالح سعادة نيوز© 2024
Powered by Saadaah Enterprises FZ LLE